برامج


    الشياطين والدرويش تحصيل حاصل

    avatar
    ممدوح قداس

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 18/09/2010

    الشياطين والدرويش تحصيل حاصل Empty الشياطين والدرويش تحصيل حاصل

    مُساهمة  ممدوح قداس في السبت سبتمبر 18, 2010 3:16 pm

    [b]بطموحات وأهداف متباينة. يسدل الشياطين والدراويش اليوم الستار علي مشوارهما في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا عندما يحل الأهلي ضيفا علي الإسماعيلي في السادسة من مساء اليوم في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في هذا الدور من البطولة.
    مباراة اليوم تمثل مواجهة من طابع خاص لكل من الفريقين علي الرغم من عدم أهميتها في تحديد مصير كل منهما بالبطولة والذي حسم بالفعل قبل هذه المباراة حيث تأهل الشياطين الحمر للمربع الذهبي وخرج الدراويش صفر اليدين من البطولة.
    يخوض الأهلي المباراة بعدما ضمن التأهل للمربع الذهبي حيث حجز المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق خمس نقاط خلف شبيبة القبائل الجزائري الذي ضمن الصدارة في هذه المجموعة.
    ورغم ذلك تحظي المباراة بأهمية بالغة للأهلي باعتبار مواجهات الفريقين بطولة خاصة دائما كما يطمح الفريق في إنهاء مسيرته بدور الثمانية من البطولة بنتيجة طيبة ترفع معنوياته قبل فعاليات المربع الذهبي وكذلك قبل استئناف مسيرة الدفاع عن لقبه في الدوري الممتاز.
    ضغوط شديدة
    كانت الضغوط قد حاصرت الأهلي في الآونة الأخيرة وأدت إلي اهتزاز عروض الفريق ونتائجه في دور الثمانية الذي حقق فيه الفريق الفوز في مباراتين وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة.. ولكن مع تأهل الشياطين الحمر إلي الدور قبل النهائي في دوري الأبطال لم يعد أمام الفريق أي مبرر لمواصلة الأداء والنتائج المهتزة خاصة وأن مباراة اليوم مجرد "تحصيل حاصل" وتبدو دعوة جديدة للفريق إلي إظهار وجهه الآخر وتقديم فاصل ممتع لجماهيره التي بدأ الإحباط يتسرب إليها بالفعل بسبب مستوي الفريق.. ولذلك يخوض الأهلي مباراة اليوم رافعا راية التحدي وشعار "لا بديل عن الفوز".
    لكن الفريق لن يخوض مباراة اليوم بكامل قوته الضاربة بعدما فضل جهاز الفني بقيادة المدير الفني حسام البدري منح الراحة لبعض العناصر الأساسية من أجل تجهيزها لاستئناف مشوار الفريق في الدوري الممتاز من ناحية والمربع الذهبي لدوري الأبطال.
    راحة النجوم
    منح البدري الراحة إلي كل من شريف إكرامي حارس المرمي ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل ووائل جمعة وحسام عاشور وكانت رغبته أيضا هي حصول سيد معوض علي راحة في هذه المباراة لاسيما وأن اللاعب مهدد بالإيقاف في المربع الذهبي إذا حصل علي إنذار في مباراة اليوم.. ولكن إصابة اللاعب الشاب أيمن أشرف حرمت معوض من الراحة خاصة وأنه البديل الوحيد له في الناحية اليسري.
    لذلك ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل في الدفاع وأحمد فتحي في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار ومحمد بركات ومحمد شوقي وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري في الوسط خلف المهاجمين محمد طلعت والليبيري فرانسيس دوفوركي أو أسامة حسني.
    ويتضح من التشكيل أيضا أن البدري سيخوض المباراة بخطة متوازنة ومع السعي إلي تحقيق الفوز.. وتبدو المباراة فرصة أمام بعض العناصر لإثبات وجودها في غياب الأساسيين مثل أحمد عادل عبدالمنعم وشكري وشهاب وفرانسيس.
    لكن غياب الأساسيين للراحة لن يكون العائق الوحيد الذي يعترض طريق الأهلي في هذه المباراة ولكن الفريق سيواجهه صعوبات أخري تتمثل في طموحات الإسماعيلي الذي يرغب في مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز علي الأهلي في هذه البطولة الخاصة علي ملعبه بالإسماعيلية.
    كما لم يعد أمام الإسماعيلي ما يخسره وبالتالي سيخوض المباراة بهدف وحيد وهو إسقاط الشياطين الحمر لإسعاد جماهيره وبهدف آخر لن يستفيد منه كثيرا وهو انتزاع المركز الثالث بالمجموعة حيث يتذيل الإسماعيلي المجموعة حاليا برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف هارتلاند النيجيري الذي يستضيف الشبيبة في المباراة الأخري بالمجموعة اليوم.
    تبدو صفوف الإسماعيلي شبه متكملة قبل مباراة اليوم بعدما تعافي لاعبه عمرو السولية وعاد إلي تدريبات الفريق مؤخرا ليدخل ضمن حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة مارك فوتا والذي سيدفع بأبرز عناصر الفريق وفي مقدمتهم اللاعب المغربي عبدالسلام بن جلون.
    بخلاف رغبة الإسماعيلي في تحقيق الفوز في هذه المباراة ستكون مواجهة ذات طابع خاص للمدافع المخضرم شادي محمد نجم وكابتن الأهلي سابقا ونجم الإسماعيلي حاليا حيث يأمل في المشاركة بالمباراة لتكون رقم 100 له في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ليحقق بذلك إنجازا غير مسبوق.
    يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي 2/1 بصعوبة فائقة علي استاد القاهرة حيث جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني من المباراة فتقدم طلعت للأهلي وتعادل محمد محسن أبوجريشة للإسماعيلي ثم سجل وائل جمعة هدفا رائعا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة من المباراة.. ولذلك ستتسم المباراة بالطابع الثأري أيضا من جانب الدراويش ومديرهم الفني مارك فوتا.
    يدير اللقاء الحكم الجنوب أفريقي جيروم ديموث وإيفوك موليف وأندرو ريزر وعبدالباسط إبراهيم الحكم الرابع. والمنسق العام كريم رضا من تونس والمراقب سعيد بلخياط من المغرب.
    نفي المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي ما نشر في إحدي الصحف عن قيام الجهاز الفني بقيادة مارك فوتا بتقديم تقرير يتضمن الاستغناء عن عدد من اللاعبين وهذا غير صحيح بالمرة والفريق في بداية الموسم وتقرير المدير الفني يكون في نهاية الموسم وليس بدايته ونفي رئيس الإسماعيلي أيضا ما تردد عن الاستغناء عن مدير النادي رزق تميم الذي يمارس عمله بالنادي ولا توجد نية لدي الإدارة للاستغناء عنه وما هي إلا محاولات من البعض وحربا تشن من أجل ضرب استقرار النادي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 16, 2019 12:03 am