برامج


    الحكم الغانى تعمد اسقاط الاهلى

    avatar
    ممدوح قداس

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 18/09/2010

    الحكم الغانى تعمد اسقاط الاهلى Empty الحكم الغانى تعمد اسقاط الاهلى

    مُساهمة  ممدوح قداس في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 10:39 am

    البدرى: الحكم الغانى «فاجر» و«مرتشى».. وتعمد إسقاط الأهلى

    رسالة رادس بليغ أبوعايد ١٩/ ١٠/ ٢٠١٠

    تصوير: محمد حسام الدين
    حسام غالى وحسام عاشور وجمعة والسيد يحتجون على الحكم لامبيتى بينما حارس الترجى يحاول الاشتباك مع لاعبى الأهلى
    حمِّل حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، الحكم الغانى «لامبيتى» مسؤولية خروج الفريق من البطولة الأفريقية بعد هزيمته، أمس الأول، أمام الترجى التونسى بهدف للاشىء فى لقاء العودة بالدور قبل النهائى. قال البدرى: ما حدث «فجور» فى كل شىء، ويثير العديد من علامات الاستفهام، بداية من قرار الاتحاد الأفريقى باختيار حكم دون المستوى، لم يسبق له التحكيم فى النهائيات مقارنة بحكم شبيبة القبائل».

    ووصف البدرى تجاوزات الحكم أثناء المباراة بـ«الفجور» وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح أمس فى فندق إقامة اللاعبين، وقال: لم أشاهد على مدار عشر سنوات قضيتها فى ميدان التدريب تحكيماً بهذا السوء، رغم اعتيادنا على تواضع مستوى الحكام الأفارقة.

    وأضاف: من يدافع عن حكم اللقاء فهو «فاجر» أيضاً لأنه يزيف حقيقة لا تقبل الشك. وأشار إلى أن الأنباء التى وردت إلى القاهرة قبل اللقاء تؤكد وجود نية لاختيار حكم متواضع المستوى ومرتشى، وتأكدت الأمور بعد تعيين الحكم الغانى. وقال البدرى: لا أستبعد حصول الحكم على مقابل مادى، والأمور تحتاج إلى بحث فى الاتحاد الأفريقى لوجود من يرغب فى خروج الأهلى. وأضاف: لا أستطيع الجزم بوجود مخطط ضد الأهلى، ولكن هناك أموراً واضحة للجميع.

    وأكد البدرى أن الحكم ذبح الأهلى فى أول دقيقتين باحتساب هدف غير صحيح واتخاذ قرارات خاطئة تسببت فى إخراج اللاعبين عن شعورهم فغلبت العصبية على أدائهم. وأوضح أن النادى سيحتج على الحكم. وعن المستوى الفنى للقاء، قال إنه كان يأمل فى أن يكون الأداء أفضل من ذلك، ووجه اللوم إلى لاعبيه لأنهم لم يستغلوا خبرتهم فى التعامل مع الحكم، وأكد أن طرد بركات قلب أحداث اللقاء، وتسبب فى ضغوط كبيرة على الجهاز الفنى والفريق. واستدرك البدرى قائلاً: رغم لومى للاعبين فإننى فى نفس الوقت ألتمس لهم القليل من العذر نتيجة الضغوط الكبيرة التى تعرضوا لها من الحكم. وأكد البدرى أن الترجى لا يستحق التأهل، وقد فاز بـ«يد» مايكل إينرامو وظلم تحكيمى، وليس بمستواه.

    وانفعل البدرى بشدة رداً على سؤال حول انتقاد المحللين الفنيين لأدائه وعدم ظهور أى جملة تكتيكية وقال: «محللو الفضائيات بيملوا الساعات بأى كلام.. وإزاى يتحدثوا عن فنيات بعيدة عن ظروف المباراة». وأبدى اندهاشه من الحديث عن انفعاله وتجاهل انفعالات فوزى البنزرتى وتحركاته على الخط.

    وعن استبدال أبوتريكة وسيد معوض قال إنه لا ينتقد لاعبيه، ولكن من وجهة نظره أن التغييرات كانت مثالية واعترف بتأثر المستوى لغياب المهاجمين، وخص بالذكر الليبيرى فرانسيس، وقال: لو كان متواجداً فى ظل ظروف المباراة لتغيرت الأمور تماماً. وقال البدرى: سنلوم أنفسنا كثيراً على الخروج، ولكن فى النهاية الأهلى فريق بطولات، وسيركز فى المرحلة المقبلة على البطولات التى يشارك بها.

    وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات كبيرة بضم العناصر غير المقيدة أفريقياً مثل أمير سعيود وسعد سمير وشبانة والناشئ عبدالفتاح الذين سيكون لهم دور كبير فى المرحلة المقبلة، فضلاً عن تدعيم بعض المراكز. وقال البدرى إن حديثه لا يعنى أن خسارة مباراة ستكون نقطة تحول فى أسلوب الفريق وخططه ولكنه سيعيد ترتيب الأوضاع. واختتم البدرى حديثه بتوجيه رسالة اعتذار إلى الجماهير الحزينة بعد الخسارة، وأكد فى الوقت نفسه ثقته فى الجماهير بأنها لن تتخلى عن فريقها وستسانده لاستكمال مسيرته فى حصد البطولات.



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 16, 2019 12:45 am