برامج


    صحيفة: الإمارات وليبيا تنافسا ''ساويرس'' على شراء نادي روما الإيطالي

    احمد عيسى
    احمد عيسى

    عدد المساهمات : 65
    تاريخ التسجيل : 17/09/2010
    العمر : 26

    صحيفة: الإمارات وليبيا تنافسا ''ساويرس'' على شراء نادي روما الإيطالي  Empty صحيفة: الإمارات وليبيا تنافسا ''ساويرس'' على شراء نادي روما الإيطالي

    مُساهمة  احمد عيسى في الإثنين سبتمبر 20, 2010 2:43 pm

    صحيفة: الإمارات وليبيا تنافسا ''ساويرس'' على شراء نادي روما الإيطالي  2010-08-26T141357Z_01_ACAE67O1NXL00_RTROPTP_2_OEGEN-EG-SAWIRIS-PAINT-AT5


    روما - كشفت وسائل إعلام إيطالية عن دخول صناديق سيادية عربية تتنافس مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، على شراء نادى روما، وهي صندوق آبار الإماراتى وصندوق سيادي ليبي، حيث يحتفظ كلاهما على أسهم في مصرف أوني كرديت صاحب ديون شركة إيتالبترولي المالكة للنادي .

    وقالت جريدة "الماساجيرو" إن مصرف روتشيلد الإنجليزى ومستشار أونى كريديت فى الصفقة قد سلم للأخير قائمة بتسعة وعشرين إسما طلبوا معلومات عن النادى فى خطوة لدخولهم مزايدة لشرائه، ومن بين الأسماء التى ظهرت فى القائمة صندوق ليبي مقرب من القذافى وشركة آبار الإماراتية علاوة على مستثمر ألبانى.

    وكان أسم رجل الاعمال ساويرس قد تردد بقوة كمنافس رئيسي لشراء النادى كما أنه أظهر اهتماما كبيرا بإتمام الصفقة فى محادثات مع مستشاري المصرف حيث رفع ساويرس قيمة عرضه ليصل إلى مائة وأربعين مليون يورو، حسبما تناقلت وسائل إعلام محلية في وقت سابق.

    هذا وينوى ساويرس كما تقول وسائل الإعلام على الاستحواذ على النادى بطريقة شخصية وليس من خلال شركة ويزر انفيستمنت التى تملك شركة ويند ونصف اوراسكوم تليكوم.

    يذكر ان مسثمر صيني مقرب من حكومة بكين قد تقدم بعرض لشراء النادى، لكن المنافس الحقيقي لرجل الاعمال المصري فى الصفقة هو عائلة إنجيلوتشي الإيطالية التي يرجح أنه عرضها لم يتجاوز المائة مليون يورو، وهو ما اعتبره أوني كريديت غير كاف‏‏.

    يذكر أن أسهم روما فى البورصة قد أرتفعت بمقدار عشرين نقطة لتصل القيمة الإجمالية إلى مائة وخمسين مليون يورو عقب تردد الأنباء عن دخول مستثمرين جدد مما قد يشكك فى صحتها

    هذا ومن المنتظر ان يعقد هذا الأسبوع إجتماع بين روتشيلد وأونى كريديت بشاركة عائلة سينسي المالكة للنادى لمناقشة قائمة المهتمين بشراء النادى .

    المصدر: وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، ومصراوي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 18, 2019 9:12 am